ابداع معماري من طلاب المعهد السويسري للتكنولوجيا بزيوريخ (ETH)باستخدام Robots

ابداع معماري من طلاب المعهد السويسري للتكنولوجيا بزيوريخ (ETH)باستخدام Robots

تصميم معماري تم تشييده من الألواح الخشبية أنشأها طلاب الماجستير في دورة التصنيع الرقمي بالمعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا بزيوريخ بعد تطوير تقنيات التصنيع باستخدام الربورت للحد من النفايات الناتجة عن البناء.

تم تصميم الهيكل وبنائه بواسطة الطلاب والأساتذة في مختبر غرامازيو كولر الجامعة السويسرية كجزء من البحوث الجارية في استخدام الروبوت في المباني الخشبيه.

تم تصميم الهيكل وبنائه بواسطة الطلاب والأساتذة في مختبر غرامازيو كولر الجامعة السويسرية كجزء من البحوث الجارية في استخدام الروبوت في المباني الخشبيه. يقول فيليب إيفرسمان، الذي يرأس دورة التصنيع الرقمي "إن البناء باستخدام الأخشاب له تاريخ مثير للإعجاب في استخدام تقينيه CNC ، ولكن لا تزال تقنيات التجميع بواسطه الربوت نادرًا ما تكون متكاملة وأوضح قائلًا: لقد تمكن نظام التصنيعfabrication system من الحد من النفايات المادية من خلال التعامل مع الأحجام المختلفة للخامات حتى أثناء عملية التشييد، وذلك من خلال تقنيات التشغيل الآلي واجراءات التغذيه المرجعيه المبتكرة."

هيكل خشبي معقد

لقد تُرك هذا الهيكل المعقد معروضًا في المنطقة الخارجية حيث يُشكل نوافذ وسلالم في حين تم تغطية السقف والجدران الخارجية المقوسة بطبقة من الألواح الخشبية. استخدم الفريق شرائح الخشب الراتينجي الصلب بأبعاد مختلفة لإنشاء الهيكل ، مما شكل صعوبة للروبوت للتكيف مع التقنيات اللازمة لأبعاد الخامات المستخدمه الغير قياسيه. ويستطرد إيفرسمان قائلًا: " لقد كان الهدف هو تطوير استخدام تقنيه الربوت بتقنيه تتيح التعامل مع مقاسات وابعاد وجودة اسطح متباينه . ومن ثم الحد من النفايات المادية الناجمة عن استخدام منتجات الاخشاب المجهزة والمعالجة مسبقًا" "لقد استخدمنا أجهزة الفحص والتحكم في التغذية المرجعيه مباشرة خلال عملية التصنيع لهذا الغرض" واستغرق استكمال البناء خمسة أسابيع بما في ذلك اختبار أجزاء سابقة التصنيع والتجميع في الموقع,وتأمل المجموعة أن تسهم أبحاثها في تطوير هياكل خشبية مصنعة بواسطة الروبوت للمشاريع الأوسع نطاقًا بما في ذلك مشاريع .

رواد التشييد باستخدام الروبوت

سيتم عرض التصميم في معرض بينالي للتصميم بزيوريخ في سبتمبر 2017. تقود جامعات مثل المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا بزيوريخ، وجامعة شتوتغارت، والجمعية المعمارية في لندن الطريق في البناء باستخدام الروبوتات، ولكل منها برنامج الروبوتات الخاص بها. ومن بين مشاريعهم الأكثر ابتكارًا حتى الآن هيكل منسوج معلق في الهواء، ومنصة من ألياف الكربون خفيفة الوزن، ومخزن مصنوع من الخشب المكشوط باستخدام الروبوت.