بناء معماري صحي فريد من اخشاب TULIPWOOD CLT

بناء معماري صحي فريد من اخشاب TULIPWOOD CLT

بناء معماري صحي فريد من اخشاب TULIP-WOOD CLT

Maggie’s Oldham Impressive Innovation Structural Timber with Tulip-wood Clt

افتتح Maggie’s Oldham أول مبنى في العالم مصنوع من الأخشاب الصلبة TULIP-WOOD CLT في المملكة المتحدة.

صمم من قبل ARCHITECT DERMM وبدعم من مجلس تصدير الاخشاب الصلدة الأمريكي AHEC والذي يعتبر بناء فريد في تاريخ العماره الحديث Maggie هي مؤسسة خيرية توفر برامج الدعم العملي والنفسي للأشخاص الذين يعانون من السرطان. تم تصميم هذه المراكز بأسس المستشفيات المتخصصة في علاج مرضي السرطان .

المبني الجديد Maggie’s Oldham لدعم مرضي السرطان هو مبنى يتميز موقعه بجمال المناظرالطبيعية الخلابه و الذي يوفر للمرضي جو من الهدوء والاسترخاء.

بدأت فكرة التصميم لدي ARCHITECT DERMM بهيكل المبني الاساسي من اخشاب TULIP-WOOD LAMINATE الامريكيه , يجمع التصميم بين متطلبات العميل واحتياجاته الصحيه والابداع المعماري لرائد الهندسه المعماريه المعاصرة DERMM و تم تنفيذه باخشاب LAMINATE TULIP WOOD الامريكيه والذي يتميز بجمال ودفئ الخشب الطبيعي وتأثيره الايجابي . والمتعارف عليه ان استخدام الخشب في المعمار والبناء الحديث له تاثير صحي قوي علي خفض معدلات ضغط الدم و ضربات القلب بالاضافه الي التأثير النفسي الايجابي علي غرار مواد البناء الاخري وفقا لتقرير Wood Housing Humanity Report 2015

هذا التصميم المعماري الفريد تم انشاءه باستخدام اكثر من 20 لوح و5 طبقات من اخشاب TULIP-WOOD LAMINATE بمقاسات تتراوح 0.5 M وطول 12 M . صرح David Venables المدير الأوروبي AHEC : "هذا الهيكل يثبت أن الخشب الصلد يلعب دور قوي في التصميم المعماري الحديث فجميع المشاريع السابقة لدينا والتي تم تصميمها من هذه الاخشاب مثل " Timber Wave, Out of the Woods, Endless Stair and The Wish List " هي مشروعات ضخمه ولكن Maggie’s Oldham يثبت أن مبنى كامل مصنوع من TULIPWOOD CLT هو حقيقه وليس مجرد حلم ، ويمكن ايضا تنفيذه بميزانيه محدده وبتكاليف مناسبه ووقت قياسي "

اخشاب American tulip-wood

تعد اخشاب TULIP-WOOD الأمريكية تجاريا واحدة من أكثر أنواع الأخشاب الصلده في الولايات المتحدة الامريكيه وهي فريدة من نوعها في امريكا الشمالية، بعد أن تم القضاء عليها في أوروبا بحلول العصر الجليدي الأخير.

هذا الخشب الذي يدار بشكل مستدام من الغابات الطبيعية في أمريكا الشمالية، مع معايير اعتماد وجودة بيئيه صارمه، هو نوع رئيسي في العديد من أسواق التصدير. استخداماته الرئيسية هي في الأثاث والأبواب، والألواح، وتطبيقات الديكور والتصميم المعماري والمطابخ.

كما أنها تستخدم في بعض التطبيقات للبناء وفي بعض التطبيقات الفنيه المتخصصة مثل النحت.

تمتلك اخشاب TULIP-WOOD خصائص قوة عامة غير عادية مقارنة بالوزن، مما يجعلها مناسبة جدا لهياكل البناء المعماري ، مثل الحزم المغطاة بالغلاف والأخشاب الرقيقه , TULIPWOOD يتميز بانخفاض كثافته النسبيه مع مرونه عاليه للانحناء , قوي وصلب مقاوم للصدمات ، يمتلك الخشب قدرة متوسطة على الانحناء بالبخار ويكون مستقرا للغاية عند جفافه بالكامل وغير مخزن في بيئه رطبة. بالاضافه الي سهوله عمليه تشطيبه ودهانه لذلك هو مناسب للغاية لاستخدامات الاثاث والديكور .